كرسي بحث «الضعوف»

لتسمح لي الجامعات أن أستعير موضة كراسي البحث لأقدم مقترحا للموسرين الراغبين في التأكد من وصول صدقاتهم إلى المستحقات والمستحقين الذين لم ترتق بعد شروط وبيروقراطية وزارة الشؤون الاجتماعية لتقتنع بأنهم من مستحقي الضمان الاجتماعي.
أتمنى أن تجدوا المقترح أجدى نفعا وأضمن نتائج وأسرع إنجازا وأثمن مردودا من كراسي بحث الجامعات وإن كان ثمة تشابه في الأسلوب.
تريد أن تتصدق، وتريد أن تضمن وصول صدقتك إلى أسرة مستحقة محتاجة إلى حد الجوع لكنها في نظر ملف وزارة الشؤون الاجتماعية لا يستحقون الضمان الاجتماعي بسبب نقص ورقة يفترض أن تأتي من رب الأسرة، ورب الأسرة مدمن علق زوجته أو طلقها وهام على وجهه أو بسبب غياب أية ورقة أخرى لا يمكن أن تحصل عليها الزوجة لأنها امرأة ومجتمعها مشغول في الحديث عن حقها في قيادة السيارة، في وقت تحرمها أنظمة الشؤون الاجتماعية من حقها في قيادة أسرتها إلى بر الضمان.
كل ما عليك هو أن تتفق مع عدد من الأخصائيات الاجتماعيات ممن يعملن في إحدى الجمعيات الخيرية (لست في حاجة للتعامل مع الجمعية نفسها، طالما أنك تريد أن تكون أكثر اطمئنانا بوصول صدقتك للمحتاج فقط وبطريقة مباشرة يدا بيد).
الأخصائيات الاجتماعيات يعرفن الأسر المحتاجة فعليا، وخاصة الأسرة التي لا يشملها الضمان لعيب في أنظمته أو متطلباته، أو الأسر التي تستلم أقل بكثير مما تستحق للسبب نفسه، والأخصائيات سوف يجهزن لك ملفات متكاملة تصف لك حال المحتاجين وواقعهم اليومي المر بما قد يبكيك.
بتلك الدمعة أنت الآن قمت بتدشين كرسي البحث الخاص بك، دون تصوير وفلاشات فأنت تحت نظر عالم السر وما يخفى واحتفالك بهذا التدشين يتطلب ألا تعلم شمالك عن ما وقعت يمينك.
كبيرة الأخصائيات الاجتماعيات هي أمين كرسي البحث، وبقية الأخصائيات هن الباحثات لكرسي البحث، لا يوجد باحث رئيسي فكل أخصائية هي باحث رئيسي عن مستحق تعيس.
في يوم واحد، واحد فقط ستتم دعوتك، لترى بنفسك ممثلة أو ممثلا عن كل أسرة محتاجة (أؤكد لك أن تلك الممثلة وذلك الممثل هم أصدق وأشرف وأنبل ممثل قابلته في حياتك وإن كانوا الأقل شهرة لأنهم لا يسألون الناس إلحافا)، وستقوم في ذلك اليوم بإنجاز كامل مشروع كرسي البحث وسترى أثره المباشر على المستهدفين وسوف تسلم صدقتك يدا بيد وتسلم أمين الكرسي والباحثات مكافآتهم المستحقة، هذا اليوم سنعتبره يوم الاجتماع بأمانة كرسي البحث والباحثين والبدء في البحث والانتهاء منه في يوم واحد، ألم أقل لك أنه الكرسي الأسرع إنجازا.
الأجمل في شأن كرسي بحث «الضعوف» هذا أن نتائجه تعلن عندما تكون في أمس الحاجة لها، عندما تكون أنت أحد «الضعوف» في اختبار من وسع كرسيه السموات والأرض.

رأي واحد على “كرسي بحث «الضعوف»

  1. بارك الله فيك كلماتك في قمة التأثير

    قليل من سيفعل ما تقول خصوصًا إن كان من رجال الأعمال

    فالكثير منهم يبحث عن أضواء الفلاشات

    وتجد انهم لا يكادون يمنحون ريالًا واحدًا حتى ينشروا هذا الخبر

    في أكثر من صحيفة

    شكرًا جزيلًا لك

اترك رد