وقفات أسبوع غريب

** يوفق الكاتب عندما يخلص النية لوجه الله ولعمل صالح وهدف إنساني، شأنه في ذلك شأن كل عامل يستهدف الخير للناس، وعندما يوفق الكاتب فإن مقالة قصيرة تغني عن قول كل خطيب وإن طال، وتدحض كل ادعاء وإن برع الادعاء في إخفاء الحقيقة وإبراز الزيف، وتبطل كل مخطط ولو أحكم، وفي ظني أن مقالة الزميل خالد السليمان في جهاته الخمس يوم أمس الأربعاء خير مثال.
** يعجبني في الممثل عادل إمام قدرته على تجسيد شخصية الإنسان البسيط المغفل أو حتى المجنون الذي تصدر منه درر وحكم، (خذ الحكمة من أفواه المجانين) وأذكر من إحدى حكم شخصيات عادل إمام قوله (الناس بتكتر ولما الناس بتكتر تكتر معاها الناس الوحشة، خذوا بالكم من الناس الوحشة إلى بتكتر) فعلا خذوا بالكم من تكاثر الناس السيئة (الوحشة) وتعدد أساليبهم وطرقهم.
** ليت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر كانت طرفا في قضية الطفل محمد حمد الحكمي الذي مزق جسده الطاهر قطار الموت في أحد ملاهي الأطفال في مركز تجاري بسبب ترك المركز بابا خلفيا مفتوحا أمام زوار من أطفال الصف الأول الابتدائي غفل عنهم المعلمون المرافقون. فقضية الطفل الحكمي هجدت بعد أن ثارت خلال يومين دون أن يأتي أي إيضاح لنتائج التحقيقات والعقوبات إن وجدت، ليت الهيئة كانت طرفا فيها ليستمر تداول الموضوع في كل صحيفة وصفحة وعامود.
** لا علم لنا، لا علاقة لنا، لا دخل لنا، لا يحق لنا، لم يحال لنا، لا دور لنا، كلها ردود نقرأها يوميا من جهات حكومية حول موضوع أو قضية هي من صلب اختصاص الجهة، هل يعني هذا أننا نفتقد لتحديد المسؤوليات أم أننا نفتقد للاعتراف بها.
** ما فائدة أن يتعدد المشاركون في برنامج تلفزيوني أو ندوة أو حوار إذا كان قد طلب منهم جميعا أن يتخذوا موقفا واحدا ويتحدثون بلسان واحد وفي اتجاه واحد.. أليس الأجدى أن نكتفي عنهم بواحد.

رأي واحد على “وقفات أسبوع غريب

  1. “”ليت الهيئة كانت طرفا فيها ليستمر تداول الموضوع في كل صحيفة وصفحة وعامود””

    صدقة والله وهذا فعلا ما نلاحظه اذا كان الخبر يتعلق بالهيئة ينتشر..اللهم احميهم من اعدائهم…وشكرا على المقاله

اترك رد