وقفات أسبوع طريف

** الطرفة التي تستحق لقب (نكتة الأسبوع) تداولها الشباب والشابات عبر الجوالات بمناسبة غرق شوارع وأنفاق وطرق دائرية حديثة في مدينة الرياض بسبب الأمطار، تقول النكتة: عااااجل، تفاعلا مع أحداث غرق الرياض إدارة المرور تطلق نظام (غاطس) لرصد المخالفات تحت الماء.
لاحظ دقة الربط بين تطبيق نظام المراقبة بكاميرات عالية الدقة في كل الشوارع (نظام ساهر) في وقت لا توجد نقاط تصريف سيول عالية السعة.
** عاتبت قديما أحد المسؤولين في مكافحة التدخين عندما صرح في الصحف عن نسبة المدخنين من الأطباء وقلت آنذاك ولا زلت أقول إن من الخطأ الفادح أن تشعر المدخن أن الطبيب يدخن لأنه بذلك يجد حجة للتدخين، وهذا أمر يجب أن لا يغيب عن فطنة وعلم من يكافح التدخين لكنه غاب بسبب رغبة التصريح، اليوم تردد إحداهن وبجهل بالغ أن ارتفاع نسبة التدخين لدى السيدات السعوديات بسبب تعرضهن لضغوط أسرية فيلجأن للتدخين، يا له من غباء توعوي أن تشعر الناس أن التدخين يعالج الضغوط النفسية، بهذا أنتم تشجعون على التدخين لا تكافحونه، شيء من الذكاء والحكمة والبعد عن شهوة الشهرة والإعلام يا جماعة.
** كلام جميل وشفاف ذلك الذي ذكره أمين مدينة الرياض بأن المطر لو استمر كثيرا لكانت كارثة وأن الأمانة طالبت باعتماد 3 مليارات لمشاريع الصرف الصحي ولم تحصل إلا على 100 مليون ريال، كلام جميل، لكن لماذا لا يخرج إلا مع السيل؟! حتى الكلام الشفاف أصبح في حاجة إلى سيل يجرفه من تحت الأرض.
** وزير الشؤون الاجتماعية وحسب خبر (MBC KSA NEWS) رد على مداخلة سجينة بالقول: اسكتي أنا رئيس الجلسة وأدرى بما يجدر التوقف عنده (أ.هـ) ومع احترامنا لمعالي الوزير فإن رئيس الجلسة يديرها ويدير وقتها فقط أما ما يثار ضمن سياق الجلسة فيجب أن يأخذ حقه بالتوقف عنده ولو قليلا وخلاف ذلك فإنه لا حوار في الجلسة إذا كان الرئيس هو فقط من يميز الجدير بالتوقف من الجدير بالتجاهل التام.

رأيان على “وقفات أسبوع طريف

  1. الحمد لله على كل حال

    تصريح أمين الرياض سهم يوجه الى وزارة المالية
    فهي لا تتردد في اي شيء ضد مصالح المواطنين
    ولكن ما فيه مصلحة عامة فالسنة بعشر سنوات !

    احييك على طرفة غاطس
    ومع اني لا ارتاح كثيرا لبعض النكات على امور سيئة حصلت
    الا اني هنا انجرف مع نكتة غاطس كإنجراف سيارة في سيل مدينة لم تحسن امانتها تصريف سيلها واليك بعض غثاء السيل :

    *******

    الآن، وبسعر رمزي،50 ريال في الساعة، تأجير جيت سكي و قارب ، فروعنا:
    (نفق الإمام محمد بن سعود- السلي – نفق العليا- طريق القصيم).

    · عاجل: إحدى كاميرات نظام ساهر ترصد دلفينا داااعس (مسرع)على الدائري الشمالي!!!

    ·تاجر (مهوب جشع) رفع إيجار عمارته بالدائري، ليش؟ (تطل على البحر).

    ·هروب 60 سمكة من مطاعم عمو حمزه!!

    ·أمر بتغيير الضابط أبو شرارة وتعيين القبطان نامق لإدارة الحركة المرورية!!!

    ·عـاجـل: متحدث غير رسمي في المرور : نظام ساهر يطبق على جميع المركبات البرية والبحرية!!!

اترك رد