وقفات أسبوع .. دخل اللاعبين المحدود

•• أغلب لاعبي كرة القدم مهازل (من يسنتر فينا أكثر) هم من نتاج أحياء الدخل المحدود، وسمي الحي كذلك نسبة إلى محدودية دخول سكانه وتوزيع أراضيه ومخططاته أصلا على ذوي الدخل المحدود، وبين عشية وضحاها وبعد تطبيق الاحتراف الجائر أصبح من يجيد لعب كرة القدم من أبناء الحي من أصحاب الدخل اللا محدود وتحول الحي إلى طبقتين؛ ذوي دخل محدود (ليس فيهم من يجيد اللعب) وذوي دخل لا محدود (جميعهم يجيدون اللعب على الكرة وعلى مسؤولي المنتخب) فوقعت الكارثة، لا بد من تحديد دخل اللاعب حتى يلعب على الكرة وليس على مسؤولي الكرة.
•• تحدث محللو سوق الأسهم كثيرا فانهار السوق وخسر صغار المساهمين، ومنهم من جن ومنهم من توفي ومنهم من شحذ، وتحدث محللو كرة القدم كثيرا فانهار المنتخب وخسر صغار المشجعين، ومنهم من جن ومنهم من توفي ومنهم من شحذ الهمم، الواضح أن مصائبنا كلها تعود إلى (كلام لا محدود).
•• من مؤشرات فرض المشاهد نفسه على القنوات الفضائية الرياضية وفرضه احترامه على تلك القنوات أنها أصبحت لا تستضيف إلا أكثر الكتاب الرياضيين عقلا واتزانا، أما أولئك المتعصبون المتشنجون الذين لا يملكون غير قاموس الألفاظ البذيئة فقد قبعوا في زواياهم (عوانس يبحثون عمن يطرق أبوابهم، وكلما دق جرس هاتف ظنوه خاطبا لكن في الأحلام).
•• قبل خمسة اليابان قال د. مدني رحيمي إن المنتخب السعودي مثل المنتخب الهندي، وقام مذيع قناة الكأس بنقل هذا التشبيه لمدرب المنتخب ناصر الجوهر فغضب وقال هذا رأيه، ولكن هو سعودي وأي سعودي لا يرضى بهذا التشبيه، بعد خمسة اليابان غضب الهنود من التشبيه وأصبح تشبيها لا يرضي أي هندي.
•• بعد أن قرأت تعليمات مدير التعليم في المدينة المنورة للمعلمين والمعلمات بعدم التصريح للصحف ولا الكتابة فيها إلا بإذن، قلت إن الرجل من ذوي الانسجام المحدود فهو لم يتعايش بعد مع أجواء الشفافية والرأي الآخر، أما بعد أن قرأت قوله للصحافيين أثناء لقائه بهم «لو أنتم رجال اكتبوا عن القضايا الأمنية.. مما اضطر أحد الصحافيين للرد عليه بالقول «لو أنت رجل انتقد وزيرك».
قلت إن مدير التعليم في المدينة المنورة من ذوي الاطلاع المحدود جدا، فالقضايا الأمنية هي أكثر ما يثار في الصحف منذ مدة سواء عن سرقة السيارات أو المنازل أو الجرائم والمخدرات، شيئا من الاطلاع ولو المحدود يا مدير التعليم حتى لا تجد نفسك خارج الزمن.

رأي واحد على “وقفات أسبوع .. دخل اللاعبين المحدود

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اما انك نكأت جرحا غائرا ، اشبهه بالخراج في مكان حساس عند قروي يخجل من اطلاع الطبيب على ذاك المكان فتراكم الصديد وتعب الرجل !!
    اخي الفاضل
    ليتنا نتخيل كم من الأموال تم صرفها على الرياضة
    على اناس لم يواصلوا تعليمهم ( غالبيتهم ) لو ترة توقيعه لترحمت على من واصل ليله بنهاره ليرتقي بمستواه التعليمي فيفاجأ بوظيفة في غير تخصصه أو بجهة تمارس ادارة متخبطة الخ
    ويح قلبي
    والله اننا مسؤولون امام الله عن تقصيرنا في انشاء المشافي لتطبيب هذا او هذه من المواطنين
    أكثر من مسؤوليتنا عن ملعب !! او لعب هذا او فاز هذا او خسر !
    عصر الاحتراف هو ما ضيعنا ( هدر المال وهدر الجهود وحرق العصاب واضاعة الوقت )!
    اي احتراف هذا الذي افقدنا هويتنا واللحاق بركب الحضارة !؟
    أي احتراف هذا الذي جعل من اسميتهم ( محدودي الدخل ) بمداخيل تفوق مداخيل اعلى رتبة اكاديمية !
    أي احتراف هذا الذي جعل اللاعب يدوس على الأنظمة اينما حل وأرتحل !!!؟
    امور يحمر منها وجه المسلم ويحتسب عواقبها !

    اما موضوع مدير التعليم في المدينة المنورة
    فالرجل ليس لوحده في ساحة الجرأة على التصاريح التي تنم عن رفع الصوت حيث يفترض السكوت،
    تماما كطفل يصرخ في المسجد اثناء الصلاة !
    كثيرون هم الذين يصرحون ،
    مع ان مدير تعليم المدينة قال كلاما لم تنشره الصحف ، ولكنه لم ينشر
    فتم تناقل جزءا من تصريحه وأخفي الجزء الآخر
    وما ذكره عن بعض الصحفيين واقع لا ينكر
    فبعض المتصيحفين ماهم الا مرتزقة ويسيئون لشرف المهنة الصحفية !!

    بارك الله فيك و وفقك

اترك رد