الامتنان لأمين سابق

عبارة (أمين سابق) لم تكن العبارة الجماهيرية مؤخرا وشاب ورودها صحفيا بعض من عدم التفاؤل، بل أصبحت تتصدر عناوين لا تخلو من تشكيك وشك ومحاكمة خاصة بعد كارثة جدة، فلم تكن العبارة السارة في تلك الأخبار تحديدا، وهذا يشجعنا على المبادرة بإعادة هيبة هذه الصفة ويدعونا إلى الفرح والتفاؤل عندما نذكر اسما شرف هذه العبارة.
د. عبدالعزيز بن عياف آل مقرن ترجل من عمله أمينا للعاصمة الرياض، وأصبح أمينا سابقا بعد أن كان أمينا سباقاً، ولست لأمتدح الأمين أثناء توليه المنصب، فتقييم عمله شأن من شؤون رئيسه في العمل، أما وقد ترك المنصب فإن من الامتنان والإنصاف أن نشيد بالبصمات التي تركها ابن عياف على مدينة الرياض، كما أن من حقنا أن نقترح تكريمه على عمل دؤوب مخلص متميز استمر لسنوات طوال في وقت ضعف نفس العمل الطويل وشح فيه الإخلاص وندر التميز.
ثمة فرق كبير بين من يملأ الإعلام بالوعود والتصريحات وحب الظهور ولا يعمل ولا ينتج ولا يفي بوعوده، وبين من يعمل بصمت ويجعل أعماله تتحدث عنه، وفي النهاية فإن الناس على اختلاف مستوياتها واهتماماتها تميز وبدقة عالية بين الاثنين وتقيم المسؤول من واقع إنجازاته وعمله لا قوله، وأعترف أنني شخصيا لا أجيد امتداح مسؤول على أداء واجبه ولا أرى ضرورة لذلك لكنني في الوقت نفسه أرى أن الامتنان لمن أخلص وشكره وتكريمه رسالة واضحة لمن قصر.
مدينة الرياض تحديدا ليس من السهل أن تتضح اللمسات عليها فهي تتمدد بسرعة تفوق كل إمكانات العمل والتجميل والتحسينات فأنت مع الرياض تسابق تمددا عمرانيا سريعا جدا وأنت تركض في مواجهة تيار بيروقراطي وتجار لا يعرفون إلا مصالحهم، ومع ذلك بدت لمسات الأمين واضحة بهدوء وبعيدا عن الظهور والتصريحات فحق له أن يشرف صفة أمين سابق.

رأي واحد على “الامتنان لأمين سابق

  1. لنكو واقعيون ماذا قدم الامين السابق لمدينة الرياض هل زرت البطحاء الديرة المنطقة الصناعية الاحياء القديمة الشميسي وغيرها مدخل الرياض الشرقي واحواش الجمال وجنوب الرياض . والكاتب يجب ان ينتقد من هو على راس العمل .وله خمسة عشر سنة ولم يغير في الرياض شي وانما التغير الذي تلاحظه تغير طبيعي يعني له خمسة عشر سنة خدمة ماذا قدم للرياض وهو المدعوم من قبل الامير سلمان.

    إعجاب

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s