انتقاد الخطوط من النهي عن المنكر !!

يحسب لمعالي رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر صدحه بانتقاد الخطوط السعودية، وسرعة رده على كل محاولات مسؤوليها بالمراوغة والتهرب من المسؤولية عما حدث للرئيس وصحبه الكرام من معاملة سيئة كركاب، ومحاولة الخطوط تحميل المسؤولية على موظف المكتب التنفيذي!!.

تعودنا من بعض كبار المسؤولين إخفاء امتعاضهم من أخطاء بعضهم البعض، وممارسة مجاملة غير محمودة، وهو ما (أوصل) حال بعض أشكال الإخفاق والقصور في الأداء إلى أن (لا تصل)؛ لأن المسؤول الكبير يكتفي بـ(عتاب) زميله في أقرب لقاء يجمعهما، وهذا العتاب يقابل بمجاملة ووعود براقة، وفي النهاية يكون المواطن العادي والوطن ضحية إخفاق وقصور وأخطاء وممارسات خاطئة لم تصل للمسؤول الأعلى ولن تصل.

ما حدث لمعالي رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ومرافقيه من تخفيض درجة مقاعدهم من درجة رجال الأعمال ويسمونها (الأفق) إلى الدرجة السياحية هو من نتائج ضيق (الأفق) لدى مسؤولي الخطوط السعودية، وكان وما زال يعاني منه الركاب ــ مواطنين ومقيمين ــ بصفة شبه يومية ويشتكون ولا يسمع لهم أحد، ولو لم يحدث مع رئيس الهيئة، أو حدث ولم يشتك إعلاميا ويصعد شكواه بالرد على الحجج الباطلة، لما أخذ الأمر ذات البعد والقلق والاهتمام لدى الخطوط التي تسجل تراجعا في التعامل مع ركابها في عصر احترام الراكب في العالم أجمع.

وما حدث لمعاليه ومرافقيه من إلغاء مقاعدهم رغم حجزهم المؤكد وموقفهم السليم، ودون اعتذار أو احترام لهم كركاب أو عملاء للخطوط، يحدث للعشرات من الركاب بصفة شبه يومية أيضا، ومن سنوات عدة، وكبار المسؤولين في الخطوط السعودية يعلمونه جيدا ولا يعيرونه أدنى اهتمام أو تجاوب كما فعلوا مع شكوى رئيس الهيئة!!.

إذا، موقف رئيس الهيئة ــ في ظني ــ يدخل في صلب ممارسة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، خصوصا فيما يتعلق بفضح ممارسة المراوغة وحرمان الناس حقوقهم واحترام إنسانيتهم.. شكرا رئيس الهيئة.


اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s