محطات الطرق تحتاج حملة .. من لها؟!

حملة الجوازات، ثم حملة أمانة مدينة الرياض على الأسواق الكبرى والمطاعم أنعشتا نفسية المواطن، فقد بدأ يحس أن ثمة تحركا ايجابيا وجهات كانت نائمة واستيقظت فوجدت مصائب تجري والناس نيام.

حملة الجوازات هدأت من أجل مهلة التصحيح، ونأمل أن تعود أقوى من بدايتها وأكثر حزما وصرامة، فقد لمسنا فوائدها وإيجابياتها، ودعك من متمصلح من الغفلة يقول غير ذلك!!.

حملة أمانة مدينة الرياض على الأسواق المركزية الكبرى والمطاعم الشهيرة تبدو وكأنها هدأت، مع أن المفترض والمتوقع استنساخها في كل المدن والقرى والهجر.

وعلى أية حال، فإن حملة الجوازات وحملة صحة البيئة بأمانة مدينة الرياض مع النشاط الملموس لوزير الصناعة والتجارة في محاربة أشكال التلاعب التجاري وخداع المستهلك ووقوفه في صف المواطن، جميعها تحركات إيجابية (منعشة) لحالة الإحباط من خمول جهات أخرى كالتعليم والصحة والشؤون الاجتماعية.

بقي جانب مظلم مليء بالعفن والمشاكل والمياه الراكدة الآسنة التي تحتاج إلى حملة تنظف ما بها من درن قديم متجدد، واشتكى منها المواطن والمقيم، ولكن دون جدوى أو تجاوب، ألا وهي محطات الطرق السريعة واستراحاتها التي لا تحمل معنى للراحة، بل هي للإجهاد والانزعاج والمعاناة عنوان.

دورات مياه قذرة مقززة لا تصلح للاستعمال الآدمي، بل حتى الرفق بالحيوان يستدعي حمايته من قذارتها!!، ونوعية وقود غير نظيف وخدمات سيئة وقاصرة ولا تتوفر في كل محطة، فتلك لا يوجد فيها إصلاح إطارات، وأخرى لا تجد فيها أبسط إصلاحات الأعطال الطارئة.. وفي كل الأحوال، فإن مرتاد الطريق يستغل ماديا أيما استغلال!!.

مشكلة المواطن مع هذه المحطات على الطرق الطويلة أنه لا يعرف لها أبا ولا مرجعية واضحة، ولا بد من حملة تنعشه وتشعره بأن موسم السياحة الداخلية هذا الصيف يبشر باهتمام، ولو بخدمات الطرق الأرضية طالما أن في الطرق الجوية غيما بل غبارا!!.

رأي واحد على “محطات الطرق تحتاج حملة .. من لها؟!

  1. والله انه لوضع غريب جدا في بلد يتمتع بالثروه ولا توجد محطات تليق بمواطنيها فكيف بزوارها الذين نشعر بالخجل منهم بسببها
    حسبنا الله وهو نعم الوكيل

    إعجاب

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s