أعذار أغرب من الذنب

عندما انتشر في الصحف خبر العثور على أطراف لحمار في حاوية نفايات في منطقة مطاعم في إحدى المحافظات وأصاب الناس قلق على مصير جسد ولحم ذلك الحمار وخوف (مبرر) أن يكون لحمه قد دخل أحد تلك المطاعم التي يأكلون فيها ومنها، رد رئيس بلدية المحافظة بالقول إن أطراف الحمار وجدت على بعد أكثر من كيلو متر عن أقرب مطعم، كان التبرير غريباً وأذكر أنني رددت عليه في زاوية (قالوا وقلنا) فقلت يا أخي نحن لم نقل لك إن الحمار دخل المطعم ماشياً!! فكان على رئيس البلدية أن لا يدافع وأن يستنفر قواه وإمكانياته لتفتيش المطاعم فهو عمل روتيني سواء وجدت أطراف الحمار أو لم توجد لكن وجودها على بعد كيلو متر لا ينفي أن بقية الجسد حمل إلى أبعد من هذه المسافة.

ودافع مدير شؤون صحية عن حادثة تجول حمار في أحد مستشفيات الوجه بالقول إن دخول الحمار تم بفعل فاعل (وهذا أمر محتمل لا غبار عليه)، لكن السؤال هو هل خبأ الفاعل الحمار في جيبه مثلا؟! وهل يسمح المستشفى بإدخال أي شيء يجره الفاعل؟ وهل سيسمح لمواطن يجر نمراً أو أسداً أو حتى ماعزاً بعبور بوابات وحراسات مستشفى؟! ولماذا يمر حمار أمام ممرضة وتسير وكأن الأمر طبيعيا؟! خصوصاً أن ثمة أمراضا مشتركة بين الإنسان والحيوان (كان على مدير الشؤون الصحية أن يحقق ولا يدافع أو يبرر).

أما أغرب التبريرات فهو تبرير مسؤول في شركة المياه نافياً ضلوع أصحاب الوايتات في إغلاق محابس المياه في الرياض لاجتذاب الزبائن وقائلا إن من شاهدهم الناس يغلقون محابس المياه هم موظفو الشركة لتحويل الماء إلى المناطق المرتفعة!!.

معقولة في الرياض إحدى أكبر مدن العالم يتم التحكم في توزيع المياه يدوياً؟! إن صح ذلك فالعذر أغرب من الذنب، لأننا لا نتحدث عن هجرة أو حتى قرية إنها الرياض.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s