يا عجوز البنك أبشري

بالأمس كتبت منبها إلى أن ما حدث لسيدة مسنة بإجبارها على صعود درج البنك زحفا لعدم وجود مصعد ورفض الموظفة النزول لخدمتها ما هو إلا خلل في مؤسسة النقد (الجهة الرقابية على البنوك) وقد استفدت من تجاوب كثير من القراء سواء عبر موقع الجريدة أو مواقع التواصل الاجتماعي وأخص بالذكر المهندسين والمحامين الذين نبهوني إلى أن وجود المبنى دون مصعد يخدم العجزة والمعوقين مخالفة صريحة تتعارض مع الترخيص؟! ويتساءلون كيف تم الترخيص؟!!.

اليوم أريد أن أبشر السيدة المسنة التي أعلم أنها أجبرت على الصعود زحفا وهي جاءت لسحب مال من رصيدها ولم تأت لتشحذ أو تطلب قرضا دون فائدة أبشرها وقد تكون من غير عملاء التميز وأصحاب الأرصدة المليونية أنها وأصحاب الملايين عند البنوك سواء، فبنوكنا التي تصنف عميل المليون عميلا مميزا لم تعد تقدم له أي خدمة مصرفية مميزة داخل البنك فقد شاهدت بنفسي قبل الإجازة أحوال عملاء التميز في أكبر ثلاثة بنوك ذات شراكة أجنبية وأنا أبحث عن الدولار!!.

أحد البنوك هجر موظفوه صالة عملاء التميز وتركوهم يتبادلون أطراف الحديث ثم أعلنوا دون حياء أن الخدمة هنا لمن سيودع أما من سيسحب فعليه النزول إلى أحد الصرافين وله أن لا يلتزم بالرقم والدور فنزلوا وعمت الفوضى، فالعميل العادي يريد دوره والمميز يتخطاه، فتميز المميز بنيل النقد والسب والسخرية ودروس في احترام الدور.

في البنك الثاني عالميا سمعت الموظف يطلب من عميل تميز أن يملأ الاستمارة وينهره قائلا (أول مرة تسحب فلوس؟!!) وكانوا يخدمونهم بالتعبئة سابقا!!.

في الثالث قال الموظف لعميل التميز (ما عندي كاش انتظر إلى أن يودع أحد أو تجي بكره!!).

السر حسب التقصي أن التميز الفعلي لم يعد للبطاقة حتى وإن منحت، فضي أو ذهبي أو بلاتيني، التميز الفعلي هو للرصيد في خانات البليون وما فوق وأن موظفي التميز أصبحوا يذهبون للبيوت يعني (هوم دليفري) والبشرى هنا أن صاحب الريال والمليون صاروا سواء!! والأمر بمباركة مؤسسة النقد لم يعد خدمة عميل يتاجر البنك بأرصدته بل خدمة منزلية لنفر من المليارديرات، وعلى البقية أن يزحفوا صعودا ونزولا مثل تلك السيدة التي لم تأت لتشحذ!!.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s