جهود الحج تحتاج لأفلام وثائقية !!

لا يصلح إجراء مقابلات متلفزة مع مسؤولين أو نشر تصريحات وأخبار صحفية متناثرة للتعاطي مع الجهود الكبيرة جدا التي يبذلها هذا الوطن ومواطنوه وجميع جهاته الحكومية نحو ضيوف الرحمن وحالة البذل السخي و الاستنفار العام للقيام بالواجب نحو حجاج بيت الله.

مثل هذه الجهود تحتاج من القنوات التلفزيونية، سواء الرسمية أو التجارية، إعداد أفلام وثائقية تفصيلية تبث على مدار العام وعند قرب موسم الحج لإطلاع المسلمين، في أنحاء العالم وبكل لغاتهم، على الجهد الكبير المبذول والإنفاق العظيم المخصص لتسهيل أداء الحجاج لمناسكهم بيسر وسهولة.

الأسلوب التقليدي، المتمثل في وزير يصرح بأرقام أو يحاول استحضار منجزات فترته أو سنته، لا يصلح للتعريف عالميا بما يبذل من جهود كبيرة وواسعة ومتعددة يتم تحديثها كل عام.

يفترض بالتلفزيون الرسمي أن يبذل المزيد لإعداد برامج وأفلام تفصيلية تخاطب العالم بالصورة المتحركة والصوت المترجم والتجسيد الواضح المفصل الذي يسر الصديق ويغيض العدو المتنكر ويسد فمه ويضعف حجته أمام من قد يؤثر عليهم، أما هو فيعلم ويرى ويتنكر ولا يعنينا إلا أن يموت بغيضه.

القنوات التجارية الأخرى التي تحظى بالتسهيلات والدعم والإعلانات المدفوعة كقناة العربية والمجد وإم بي سي وروتانا وغيرها من القنوات، وما أكثرها، يفترض أن تقوم بدورها وتنتج أفلاما موثقة وبرامج تفصيلية جذابة تستعرض جهود هذا البلد الأمين في أداء واجباته نحو ضيوف الرحمن والتي يقوم بها بجهد ومال منقطع النظير.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s