قنواتنا الفضائية .. وطنية إلا بحضور الدولار !!

أقصد القنوات الفضائية التجارية المحسوبة علينا وطنيا، وهي لا تقصر إطلاقا في عرض قضايا المواطنين بحماس ومهنية تفوق القنوات الحكومية حاليا، خصوصا في فترة العض على المصالح بالنواجذ، وتجريب الكرسي والحرص عليه.

 

ما علينا، دعونا نعود للقنوات التجارية المحسوبة علينا، فهذه القنوات تنتقد بشدة وبحس وطني وتثير القضايا التي تهم المواطن وتبدي حرصا على مصلحته وغيرة على صحته وسكنه وشأنه الاجتماعي والتعليمي والوظيفي، وهي غيرة محمودة وحرص مشكور يفوق كل تصور!!، وللأمانة، فلولا برامجها الحية على الهواء لما صلحت قلة من الأحوال، وإن كان كثير منها لم يصلح، فهو على أقل تقدير أثير فأحرج الجهة المعنية!!.

 

الغريب جدا وغير المقبول بتاتا أن ذات القنوات التجارية تناقض نفسها وتستمر فيما يسبب ضررا كبيرا على صحة المواطن وسكنه وسكينته وشأنه الاجتماعي والتعليمي والوظيفي إذا تعلق الأمر بالدولار القادم من الإعلان!!، حتى ولو كان حفنة من الدولارات!!.

 

خذ دليلا على ذلك عدم تجاوب تلك القنوات المرئية والمسموعة مع الموقف القوي الصارم لمجلس الوزراء تجاه ما يسمى (كذبا) بمشروبات الطاقة التي ثبت بما لا يدع مجالا لشك علمي بأنها ضارة وخطيرة على المخ والأعصاب والقدرات الذهنية وجنين الحامل، ودورها في أمراض مستعصية كثيرة لا يتسع المجال هنا لسردها، فما زالت تلك القنوات تعلن عن هذه المشروبات الضارة المنهي عن الإعلان عنها من أعلى سلطة في الوطن، وخصوصا في البرامج الرياضية والموجهة للشباب!.

المثال الثاني الدعاية لأخطر آفة على العالم أجمع، وهي التدخين، عبر عرض تعاطي السجارة في أفلام البطولات والإثارة و(الأكشن) التي تجذب الشباب إلى تقليد البطل، فعرض لقطات التدخين ممنوع في أمريكا (مصدر تلك الأفلام التي يعرضونها)، لكن (ربعنا) بغباء أو بقصد يعرضون نسخة الفلم التي لم (تمنتج) وتزال منها لقطات المدخنين!.

 

حسنا، لقطات التبرج وما يليه تحرصون عليها لشيء في أنفسكم تجاه من ينهى عنها!!، فما الذي يحرصكم على الدعاية للتدخين، وهو الذي سبب لكم التصلب اللويحي وشلل الرعاش ابتداء، ومن المؤكد أن نهايته سرطان ووفاة بسكتة قلبية؟!.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s