وأنتم تشجون رأس الهيئة فقط!!

ليكن واضحا أنني ضد أن يعتدي رجل هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر على أحد كائن من كان، مثلما أنني ضد أن يعتدي رجل المرور أو رجل الشرطة أو رجل الكشافة أو المعلم أو رجل الحراسات الأمنية على أحد كائن من كان، أرجو أن يكون ذلك واضحا.

والأمر الذي أتمنى أن يكون أوضح هو أنني أستغرب بل أستنكر بل (أستسخف) أن يركز الكتاب في الصحف السيارة أو الإلكترونية أو مواقع التواصل الإجتماعي على تجاوزات رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر دون غيرهم، لأن ذلك يشير إلى استهداف للهيئة لا للمخطئ من منسوبيها، ويؤكد أن الهدف ليس نبيلا لحماية حق إنسان أو كرامة إنسان بقدر ما هو نبل (سهم) موجه لعمل الهيئة من قوس يستهدف تشويه هذه المؤسسة الحكومية التي لا تقل أهمية عن الشرطة والمرور والكشافة والتعليم والحراسات الأمنية.

كل دائرة تتعامل مع الجمهور لابد أن يقع أحد أفرادها في خطأ يوما ما ويتسبب في شج رأس أحد أو كسر يده أو رجله وهو عمل غير صالح يجب إنكاره، فما بال قوم يركزون على سحب رجل الهيئة لشنطة فتاة آسيوية لتلتوي الشنطة فتضرب رأسها فينجرح جرحا لم يستلزم غير غرزة واحدة ويضخم الخبر وتتوالى المقالات عن هذه الحادثة التي تكفل بها رئيس الهيئات واتخذ بحقها العقوبة، بينما تجاهل الكتاب الأفاضل ما نشرته (سبق) منذ عام أو يزيد عن طبيب استشاري يعمل بمستشفيات جامعة الملك سعود ويحرر صفحة طبية، ضرب خمسينيا ضربا مبرحا أمام طفل الضحية وكسر أسنانه وأرداه مغشيا عليه مضرجا بدمه أمام الطفل وهرب ولم يقبض عليه إلا بعد أسبوعين ومكث الضحية في العناية المركزة بسبب جلطات قلبية أكثر من شهر، ونشر الخبر في ذات الصحف الإلكترونية لكنه لم يغضب كاتبا واحدا ولم تنقله الجامعة ولم تشطبه جمعية الأطباء لفعلته وهربه!!.

ضرب مشجع كرة لحمله (شال) الفريق ضربا مبرحا من حراسات الملعب وانتشر مقطع (الفيديو) ومر مرور الكرام على ذات العاطفيين المتحمسين لحقوق المضروبين!!.

أنا لا أدافع عن عضو الهيئة المعتدي المعاقب، ولا أقلل من جرح الفتاة، مع أن التقرير الطبي المنشور قلل منه فهو لا يقارن بحالة ضحية الطبيب، لكنني أستغرب الكيل بمكيالين من كتاب نحسبهم عدولا والله حسيبهم، يكادون من الإكثار من الاستنكار أن يطالبوا بشج رأس عضو الهيئة في ميدان القصاص ومن استعجالهم وعدم تثبتهم رددوا أن الضحية مواطنة والأخبار تقول إنها آسيوية!!، ولا فرق، لكن لا تستعجلوا.

حسنا.. شجوا رأسه بمقدار غرزة واحدة كما فعل، أو اضربوه بشنطة (تفلقه) وتسيل دمه ولكن لا تشجوا رأس هيئة الأمر بالمعروف وحافظوا عليها تماما مثل المستشفى الجامعي والشرطة والمرور والتعليم!!.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s