شعب يمتن وملك لا يمن

سبق أن قلت في حوارات متلفزة وكتبت أن المواطن السعودي مواطن قنوع سقف مطالبه معقول جدا، وأثبتت مواقف كثيرة أن المواطن السعودي يكتفي بالقليل، ويقدر الظروف والأزمات، ولا يريد إلا وزيرا ووكيلا يقوم بما يستطيع، ويتفاعل مع الدعم الكبير الذي يقدمه الوطن ماليا ومعنويا في شكل إنجاز.

وسبق أن قلت وكتبت أن كل وزير ومسؤول لو اقتدى بخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز في مشاعره وحبه وإحساسه بهم المواطن لما تدنت خدمة، ولا تأخر مشروع، ولا قصر وزير ومسؤول، واستشهدت بمواقف الملك عبدالله منذ كان وليا للعهد عندما جاء من نيس إلى جازان للوقوف على أحوال ضحايا حمى الوادي المتصدع، وعندما زار الفقراء ووقف بنفسه على أحوالهم، وعندما كان أكثر الناس تعاطفا مع ضحايا سوق الأسهم وتأثرا بأحوالهم.

جاء افتتاح مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة (الجوهرة المشعة) مثالا حديثا واضحا على امتنان المواطن السعودي لكل إنجاز. فالامتنان لم يكن من الرياضيين فقط، ولا من أهل المنطقة الغربية فقط، ولم يقتصر على الشباب وحسب، بل كان امتنانا واسعا واحتفالية شعبية بهدية ثمينة جدا فاخر بها المسن قبل الشاب، والمرأة مثل الرجل، وساكن رفحا بنفس فرحة سكان جدة فكانت حديث كل الشعب وامتنانهم لحبيب الشعب.

حبيب الشعب نفسه بادر على الفور وفي كلمة موجزة ومعبرة بمخاطبة الشعب كأقرب ما تكون العلاقة الأسرية، وهم الأشقاء قاصدا كبارهم والأبناء مخاطبا صغارهم ودون منة بالقول (إنكم تستحقون أكثر وأكثر لأن أجدادكم هم من عمر هذا البلد لما وصل إليه).

هذا الإنجاز الرياضي جاء امتدادا لعدة إنجازات أكاديمية ممثلة في كوكبة جامعات، واجتماعية ممثلة في زيادات وبدلات، وإسكان، وصناعية، وترفيهية جميعها حظيت بامتنان المواطن لترد على من يدعي أن المواطن السعودي لا يمتن ولا يعجبه العجب، فهذا غير صحيح، وحجة من لا يعمل ولا يريد أن يعمل. وما فرحة الوطن أجمع بالجوهرة المشعة إلا دلالة إشعاع حب دائم بين المواطن والقيادة والوطن.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s