تعيبون المواطن والعيب فيكم !!

من يتهم المجتمع بعدم الوعي ويجعله شماعة لفشله في عدم قدرته على صنع انجاز مسؤول لا يزال يعيش في عصر اللاوعي.

السعوديون رجالاً ونساءً أثبتوا للعالم تميزهم في كل مجال يطرقونه وحققوا الأسبقية في المجالات التي تحتاج إلى وعي وتخطيط وقدرات علمية وذكاء فائق، وهذا ليس غروراً ولا تمييزاً للعنصر الوطني عن غيره، لكنه دفاع عن مواطن طالما اتهم (تعميماً لا تخصيصاً) بأنه لا يقدر ما ينجز له من مشاريع ولا يستغل الإمكانات المتاحة، وأثبت هذا المواطن وتلك المواطنة خلال فترة وجيزة أنه الأكثر وعياً ممن يتهمونه وماهم (من يتهمونه) إلا القلة غير الواعية من المواطنين ممثلة في مسؤول لم يعايش روح العصر بل لم يعايش المواطن عن قرب ويدرك وعيه واحتياجاته وحرصه على الممتلكات العامة ورغبته في توفر الخدمات وحسن استغلالها إلا من ندر والشاذ لا حكم له.

حصول مواطنين سعوديين على التميز في المخترعات والأبحاث والإنجازات العلمية النادرة أثبت أن العيب لدينا ليس في وفرة المخترعين بل في عدم مواكبة نظام تسجيل براءة الاختراع لقدرات المخترع السعودي!!، فأيهم الأقل وعياً المواطن أم الجهة البيروقراطية المعنية بتسجيل براءة الإختراع ؟!.

الإقبال على تطوير الذات والتعلم في المجالات الاختيارية مدفوعة الثمن شهدت إقبال الألف على المعاهد التجارية ودفع مبالغ كبيرة كرسوم تسجيل بذل الطالب لجمعها جهداً وشقاءً واستدانة وقروضاً من أجل أن يطور ذاته في مجال اللغة الإنجليزية والحاسب والدبلومات الصحية وفي النهاية من كان المقصر؟!!، من تنكر لهم وغشهم وخلق في المجتمع أكبر ثلاث قضايا ظلم ومطالبات وغبن؟! أليس الأقل وعياً هو من ورطهم في قضية أكاديمية اللغة الانجليزية؟! ومن ورطهم في قضية معاهد الحاسب غير المعترف بشهاداتها؟! ومن ورطهم في قضية الدبلومات الصحية التي اشتهرت بعظم ظلمها وغبنها؟!.

حتى في ترشيد المياه، الذي شهد أكبر حملة توعية مكلفة على الدولة، أليس متزعم التشكيك في وعي المواطن ومبالغته في الهدر هو ذاته المسؤول عن بقاء ماسورة الضغط العالي المكسورة في طريق الشيخ جابر بالرياض تقذف بآلاف الأمتار المكعبة عالياً.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s