«الشاورما» تكشف عقلية الأمانة!!

جميل أن تستخدم مواقع التواصل الاجتماعي والإعلام الحديث في التبليغ والتحذير والتوعية، والأجمل هو التفاعل معها والتحرك تحركا إضافياً للتأكد مما ورد فيها فلا ضير من تجاوب يهدف للاطمئنان!!.

القبيح جداً هو الركون والنوم وعدم التحرك مطلقاً إلا بناءً على بلاغ وتحذير عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو غيرها والأقبح هو (التطمين) ثم العودة للنوم من جديد.

هذا ما حدث تحديداً مع الصورة الشهيرة التي تم تداولها لمطعم إعداد (الشاورما) الذي يقوم عماله بإعداد الشاورما بالضغط عليها بالأقدام بصعود أحدهم فوق أكداس اللحم متمسكاً بمروحة سقف.

تم تداول الصورة على أنها لمطعم في الرياض، ثم جاءت الأخبار بأنه تم القبض على شخوص الصورة ومعرفة المطعم ثم جاءت بشرى رسمية نسبتها صحيفة (الاقتصادية) لمدير عام صحة البيئة في أمانة مدينة الرياض المهندس محمد مؤمن يطمئن بأن المطعم في تركيا، لاحظ تركيا تحديداً، وكأن اللحمة نطقت بموقعها؛ وذلك بناءً على ما توصل إليه موظفو الأمانة من أن الصورة وجدت في مواقع الشبكة العنكبوتية في تركيا!!.

ألا يعلم السيد المدير (إن صح ما نسب عنه) أن تواجد صورة في مواقع الشبكة في بلد لا تعني الجزم بأن الصورة التقطت فيها؟!، حتى لو كانت أقدم!!، تماماً مثل أن تواجدها في الشبكة لدينا لا يعني أنها التقطت عندنا ولا ينفي أن عاملاً تركياً صورها عندنا ليتميلح بطريقة عمله عند أهله!!، هكذا هي عشوائية الرقابة بما يرد في الإنترنت!!.

لعلم من طمأنهم التصريح فإن الشاورما تحديداً يمارس في إعدادها أكثر طرق الإعداد قذارة وتقزيزاً ومنها ما نشر لمطاعم تعد الشاورما في دورات مياه وداخل حوض الاستحمام (البانيو) وتتبلها في أماكن تجول بها الصراصير، بل سبق أن قبض مدير عام صحة البيئة المهندس سليمان البطحي على المطعم الذي انتشر عنه مقطع لجرذ كبير ينهش في الشاورما وسألته في برنامج (دوائر) على الإخبارية (المهم هل قبضتم على الجرذ؟!) فأجاب ضاحكاً بالنفي وقال قبضنا على صاحب المطعم!! وهذا الأهم!!، ولم يقل أن المطعم في تركيا!! والحوار موجود على اليوتيوب بعنوان بحث (محمد الأحيدب متى نقبض على الجرذان).

أحبتي.. إلى أن تفيق أمانات المدن لتكثيف الرقابة ودعم المراقبين بأجر مشجع وتطبيق معايير رقابية علمية دقيقة لا تركنوا للشبكة العنكبوتية، عليكم الامتناع عن الأكل في المطاعم عامة.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s