اربطونا و«بالأتاري» راقبونا !!

بعد ربط الضمان الاجتماعي بالتأمينات الاجتماعية، اكتشفنا أن الضمان الاجتماعي ــ ويا للأسف ــ يذهب لغير المستحقين، وأن ١٠٧ آلاف، وقد تزيد، صرف لهم رواتب ضمان اجتماعي شهرية مجموعها ٣٠٠ مليون ريال شهريا، وهم لا يستحقونها، وذكرت في مقال الأمس أن وزارة العمل تتحمل جزءا من مسؤولية ما حدث.
قبل ذلك وبسنوات، أدى الربط بين وزارة العمل والتأمينات إلى اكتشاف خطير!!، مفاده أن شركات كبرى سجلت شبابا عاطلين على أنهم موظفون لديها لرفع نسب السعودة في الشركة، وكان ذلك دون علمهم، وبعد أن حصلت على معلوماتهم من التقديم على وظائف لم يحصلوا عليها!!، وكانت تلك فضيحة كبرى، ولكن ــ للأسف ــ تم اكتشافها وكشفها دون أن نسمع عن عقوبة اتخذت في حق تلك الشركات (ربعنا يحبون الستر!!).
الآن، يجب أن يأتي الدور على صندوق الموارد البشرية!!، فهذا الصندوق لو ربط بأي برنامج حاسوبي، أو حتى بجهاز (بلاي ستيشن)، ستظهر ألاعيب وألعاب الشركات في مخصصاته ذات النوايا الوطنية الحسنة، اربطوه ــ يا جهات الرقابة ــ في أي برنامج حاسوبي (بلاش بلاي ستيشن!!، لو لعبة أتاري، وستقولون أتارينا مخدوعين!!).
تحايل الشركات على صندوق الموارد البشرية بتوظيف شباب براتب زهيد جدا، وتسجيله على أنه ستة آلاف لكي تحصل الشركة على الدعم وتوظف الشاب فعليا بنصف المبلغ أمر تم كشفه، ولا ننكر أن للشباب دورا في الموافقة على التحايل، لكن الباحث عن العمل مل الطرق السليمة دون أن يضمن الوظيفة، فاستغلته الشركات مستغلة نظام صندوق مخترق، غير متابع، ومال سائب شجعهم على السرقة وتعويد أبنائنا عليها.
زيدوا في الربط تكتشفون الفضائح وفقكم الله، وللشباب منكم، ممن لا يعرف (الأتاري)، هي لعبة جيلنا القديمة قبل (البلاي ستيشن) وتلعب مثلها، ولكن بأيد كبيرة (جلفة)، ابحثوا عنها في حراج اللعب القديمة واربطوها، يمكن تشتغل اللعبة.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s