مقترح خير

باستثناء جهاد الدكتور غازي القصيبي ومطالباته للقطاعين الحكومي والخاص بتوظيف السعوديين فقد ندر وجود المسؤول الذي يطالب للمواطنين بدلاً من أن يطالبهم وشح ظهور وزير في وسائل الإعلام أو حتى في اجتماعاته يقف داعياً إلى إزالة العوائق أمام المواطن وإيصال الخدمات إليه بيسر وسهولة وأقل تكلفة.
كأن السباق الحميم حالياً هو على اقتراح فرض الرسوم أو زيادتها أو تحميل المواطن مسؤوليات الإخفاق في توفير الأساسيات كالصحة والتعليم والماء والكهرباء والغذاء والمواصلات.

سباق الاقتراحات واطروحات فرض وزيادة الرسوم والبدلات وتقديم مشاريع مقترحات الحلول التي تضع العبء على المستهلك أصبح شبه موضة عصرية لبعض الوزراء رغم أن توجه القيادة وتوجيهاتها المستمرة تقضي بالتسهيل على المواطن وتقديم الخدمات له بكل يسر وسهولة، فهل في الأمر سوء فهم رغم الوضوح؟! أم محاولة لتغطية قصور وعدم أداء واجب والتشبث بوهم إسراف المواطن وعدم ترشيده وعدم وعيه تماماً كما كان الوهم والإيهام بأن سبب البطالة هو عدم رغبة السعودي في مزاولة بعض الأعمال وممارسة بعض المهن الشريفة التي أثبت الإخلاص والعمل الصادق أنها مجرد كذبة قالها بعض المتقاعسين في القطاع الخاص وصدقها غيرهم وصدقوها هم ثم جاء صدق العمل ليثبت أنها مجرد ايهام ولد وهماً طال وافتراء صدقه من افتراه.

ثمة أفكار واطروحات ومقترحات هادفة وبناءة وترفع من أسهم المسؤول وإمكانية استمراره في منصبه غير تلك التي تنال من دخل ومصلحة المواطن. أفكار واقتراحات فيها النفع الكثير للوطن والمواطن ورفاهيته وسعادته تزيد من مساحة الحب والتواصل مع الناس وتحقق الرغبة المتكررة للقيادة التي أعلنت أكثرمن مرة وفي أكثر من مناسبة ونصت بوضوح على التسهيل على المواطنين وتيسير أمورهم.

اترك رد