ما يبهر العالم حقا

فخر لهذا البلد الأمين أنه من يلتزم وأهله بالاحتفال بعيدين إسلاميين هما عيد الفطر وعيد الأضحى، ومن كرم أهل هذا البلد عبر التأريخ وتعظيمهم لإكرام الضيف أنه إذا حل بهم ضيف اعتبروه عيدا ثالثا فقالوا (في السنة عيدان وهذا الثالث)، هم يرسخون في معتقدهم وتمسكهم بدينهم وحتى في إكرامهم لضيفهم أن أعياد الإسلام عيدان، والتمسك بالدين نعمة كبيرة تستحق الاحتفاء والاحتفال.

بدأت العاصمة الرياض ثم المدن الرئيسة جدة والدمام وأبها وتبوك وغيرها في وسط وغرب وشرق وجنوب وشمال المملكة رسم مظاهر الاحتفال بالعيدين في شكل ألعاب نارية وأنشطة وحفلات وترفيه تكاد أن تكون الوحيدة في العالم أو الأكبر احتفالية من نوعها في هاتين المناسبتين تحديدا في العالم أجمع، ولو أراد القائمون على موسوعة (جينيس) لرصدوها كرقم فريد في العالم بسهولة.

بإمكاننا، في العاصمة أو المدن الرئيسة تضخيم تلك الاحتفالات وبهرجتها وستلفت الأنظار كأضخم احتفالية من نوعها في أعياد المسلمين وهذا بحد ذاته فخر كبير.

الأرقام القياسية الأهم والأكثر فخرا والتي يجب علينا تسجيلها لتفخر بها موسوعة (جينيس) وكل موسوعة، وليفاخر بها كل مسلم في العالم أجمع، هي أرقام ما يوزع على فقراء العالم كل عام من لحوم الهدي والأضاحي بمناسبة عيد الأضحى المبارك وما يوزع من أرز أو حبوب أو تمر من قوت للفقراء بمناسبة عيد الفطر السعيد فتلك الأرقام المهولة القياسية التي توزع في الداخل والخارج هي المفخرة الحقيقة لكل مسلم وأداة الدعوة لهذا الدين الحنيف وهي أرقام ستبهر قراء موسوعة (جينيس) وستفتخر الموسوعة باحتوائها.

أقترح أن نبادر بتسجيل تلك الأرقام في الموسوعة ليس للمفاخرة بالاحتفال بأعياد الإسلام وحسب (وهذا حق مشروع) ولكن كوسيلة دعوية أحسبها هامة جدا.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s