محتالون و متسلقون على الجائحة إردعوهم..وشركة المياه مطالبة بموقف

في الجانب الطبي، مستشفيات خاصة استغلت الجائحة #كورونا لخداع الناس بإعلانات تدعي علاجهم في بيوتهم بنفس تكلفة العلاج في المستشفى، لكن ما أن طلب منهم الخدمة أظهروا الكذب والخداع بفرض أسعار عالية جدا، وهذا معناه أن العرض كان للدعاية و تداول إسم المستشفى من جهة و استغلال المرضى والتسلق على الجائحة من جهة آخرى و خداع الوطن بإدعاء القيام بالمسؤولية الاجتماعية و مالكه كاذب مخادع يستحق أقصى العقوبات على هذه الخيانة.

في الجانب الطبي أيضا، هناك جهاز تمريض و فنيين مختبرات و أشعة و تنفس ، هم الأكثر عرضة لخطر العدوى يليهم أطباء و صيادلة و فنيون آخرون يتعرضون لخطر العدوى و مع ذلك يتواجدون و يعملون لساعات طويلة و يجازفون و يضحون دون كلل ولا ملل، والملفت للنظر و المستدعي للفخر بجميع هؤلاء الممارسين الصحيين ( ممرضين و فنيين و أطباء و صيادلة ) أنهم لا يمنون ولا يتضجرون و لا يشعرون المرضى ولا الوطن ولا المواطن أنهم يستكثرون جهدهم أو يحاولون إبرازه بما يشبه المنة، بل يعملون بصبر و فخر و لسان حالهم يقول: واجبنا و نؤديه لوطن أعطانا الكثير و علينا أن نرد له و ما نرد إلا قليل.

المشكلة تأتي من تغريدات لقلة لا علاقة لهم إطلاقا بمريض الكورونا و لا يحتكون به، بل لا يتواجدون إلا في عياداتهم الخاصة و مع ذلك يركبون موجة كورونا و يمنون علينا و على الوطن، فأحدهم طبيب تجميل متفرغ لنفخ الشفايف لا يتواجد في المستشفى الحكومي و ربما منح نفسه إجازة حتى في العيادات الخاصة لقلة الإقبال مع #حظرـالتجول ، ومع ذلك أزعجنا بإدعاء التضحية و حرمانه من البقاء مع أبناءه و عودته منهكا و خوفه من العدوى، و أتوقع أن العدوى الفعلية التي تعرض لها هو أن نفخه للعديد من البراطم جعله يبرطم علينا و على الوطن.

أعجبتني تغريدة لطبيب مخلص صريح قال فيها: (والله استحي من اللي اشوفه من بعض الأطباء و الدراما إذا تذكرت الجنود اللي على الحد من خمس سنين و لا عمره صور و لا اشتكى ولا قال شي) انتهى كثر الله من أمثاله و قلل أهل المنة.

في الجانب التجاري: هناك متاجر قامت بدورها بوطنية و إخلاص و آخرى استغلت الأزمة برفع أسعار أو تخزين سلع لتقليل المعروض، وكلمة حق فإن #وزارةـالتجارة قامت بدور كبير في حماية المستهلك وردعهم  ونأمل أن يستمر حتى بعد زوال الغمة.

و كنت قد اقترحت في تغريدة أن نجهز سجلا ذهبيا بعد زوال الجائحة نضع فيه كل من قام بدوره من أبطال الصحة ( كل الممارسين الصحيين اللذين تواجدوا هم أبطال لا فرق بين ممارس و آخر، وعلينا أن نحذر من تحديد فئة دون غيرها، وكلمة صحي أشمل من طبي) و نضع فيه كل رجال الأمن على اختلاف أدوارهم فكلهم أبطال ونضع فيه المتاجر التي قامت بالمسؤولية الاجتماعية و كافة من قام بالمسؤولية من القطاع الخاص والعام.

بقي أن أهمس في أذن شركة المياه بالقول أن الوضع خاص جدا بل استثنائي، والتعليمات الوقائية أهمها تكرار غسل اليدين، لذا فعليها إعادة ضخ المياه لجميع العقارات التي أوقفت عنها الضخ، سواء لعدم القدرة على التسديد أو لخلاف و احتمال خطأ في الفواتير، و أجزم أن الشركة ستمتثل لهذه الحاجة الوطنية الماسة و إن لم تفعل من نفسها فتقتضي الحاجة الوطنية أن تجبر على ذلك. 

وردني هذا التعقيب من الشركة الوطنية للمياه  

 

سعادة الأستاذ محمد بن سليمان الأحيدب                                وفقه الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،، 

نود في البداية أن نشكركم على طرحكم الوطني، وحرصكم واهتمامكم بطرح بقضايا المواطن والمقيم، كما أنكم تسهمون مع شركة المياه الوطنية في كل ما من شأنه تحقيق المصلحة العامة. وحول مقالكم في مدونتكم الخاصة تحت عنوان (محتالون ومتسلقون على الجائحة اردعوهم.. وشركة المياه مطالبة بموقف). 

نؤكد بأن الشركة منذ بداية الجائحة العالمية كورونا قامت بما يلي:

– علقت عمليات فصل المياه عامة وعن المتعثرين في السداد بشكل خاص، وإعادة المياه لكل من فصلت عنه الخدمة حديثا. 

– اتاحت خدمات الصهاريج لمن عليهم مديونية مستحقة وعلقت التنظيم السابق الذي يربط خدمة الصهاريج بسداد المديونية.

– إعادة الخدمة للعملاء ممن تم إنهاء معالجة اعتراضاتهم وبشكل مباشر فلا يزال منسوبي الشركة يعملون في الميدان وعن بعد دون توقف لضمان استمرار الخدمات والعمليات التشغيلية دون تأثير على مستوى الخدمات المقدمة. 

كما نفيدكم بأن العملاء الذين لديهم اعتراضات على الفواتير تكون معظمها بسبب تسربات داخلية، وإعادة الخدمة لهم دون معالجة المشاكل الداخلية لدى العميل سوف يؤدي الى زيادة قيمة الفواتير على العملاء، كما يساهم في اهدار كميات من المياه يمكن توزعها على بقة العملاء، وذلك حفاظا لحقوق الوطن والمواطن. 

وترحب شركة المياه الوطنية بأي رأي أو استفسار يخدم الوطن والمواطن، ويحقق المصلحة العامة. هذا ما لزم التنويه إليه وتوضيحه، آملين من سعادتكم الاطلاع والإحاطة ونشره في مدونتكم.

شاكرين لكم حرصكم واهتمامكم.

ولكم أطيب تحياتي،،،

شركة المياه الوطنية

         

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s