اسألوا عن البنت

هاتفني شاب تلمس من حديثه عمق التفكير بمثل عميق الألم، ونقمة عظيمة على جماعة. مع إيثار ونصح مخلص للمجتمع، وإلحاح أن أطرح فكرته وتجربته للناس ليعتبروا ويستفيدوا، وفي ذلك إخلاص من ناقم يستحق الاحترام، ووعدته أن أفعل فالموضوع جدير بالطرح حري بتلافي التعميم.
يقول خطبت فتاة فسأل أهلها عني القاصي والداني ليعرفوا كل شيء عني. وهو من حقهم، بينما أنا وأهلي مثل كل الناس، سألنا عن العائلة والأم والأخوال فوجدناهم نعم القوم والسمعة.
يقول تزوجت ومنحتها الدلال والعاطفة والاحترام وعنفوان الزوج الشاب الحالم، وسافرت بها ومعها شهر عسل أسعدتها فيه، وسعدت بها، ومنحتها من الهدايا و جزالة العطاء والمسكن والمطعم والملبس والترفيه ما مكنني به ربي من يسر. وعدنا بعد شهر عسل سعيد لنمضي شهرا آخر كنت خلاله أذهب للعمل والكد، وكل أملي أن أكسب لأكون زوجا كفؤا قادرا على إسعادها.
يقول عدت إلى شقتنا المستأجرة بعد أن نسيت أوراقا تخص عملي. لأكتشف أنها قد آوت إلى منزلي وفراشي شابا كانت تعرفه قبل الزواج على مايبدو، وكنت أفوقه بسطة في الجسم، وقوة الحق فأوسعته ضربا، وسحبته معها إلى المطبخ. وسحبت سكينا فخارت قواهما، واستسلما لبلاط المطبخ. وكنت قد اتخذت قراري بأن أطعنهما طعنات متبادلة ليرى كل منهما الآخر وهو يموت ثم أسلم نفسي.
يقول.. وفجأة أحاط بي شعور عزلني عن كل ماحدث وقال لي: أهكذا تشكر الله الذي كشفها لك مبكرا فتقتص لنفسك، وتصبح قاتلا وتخسر الدنيا والآخرة؟! ، لأجد نفسي وقد خررت لله ساجدا أحمده. ولا أتخيلها وفعلتها إلا كحذاء اشتريته فوجدته نتنا فرميته، وقمت من سجودي لأجدهما كما هما ينتظران مصيرهما دون حراك. ووسط ذهول مما أنوي بهما بعد السجود، فسحبته وأخرجته غير مصدق، وحملتها إلى أهلها مطلقة، وأنا أحمد الله أن اكتشفتها خلال شهرين من الزواج وقبل أن تحمل فيكون لها ضحية ثانية مجهول الأب.
وختم موقفه.. وهو يقول بحرقة أنا لا أريد منك إلا أن تنقل عني لمجتمعي سؤالا: لماذا يسأل الأهل عن الشاب الخاطب. ولا يسألون عن الفتاة المخطوبة بنفس التقصي والحذر مع أننا نشاهد مايحدث في المجتمع من تحولات سريعة وسلوكيات مخيفة من الجنسين؟!.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s