النصر والمخدرات واللحوم الفاسدة !!

قد يفسره البعض تشاؤما وسوداوية، لكنني أفسره قلقا وحرصا منبعه حب هذا الوطن والخوف عليه والرغبة في أن يبقى دوما خير وطن.
قد يراه البعض تركيزا على رؤية النصف الفارغ من الكأس دون النصف المليان، لكنني أراه تركيزا على معالجة أسباب فراغ النصف أو الاحتياط من ولوج قطرة فساد سوداء واحدة كفيلة بتدنيس نقاء ماء النصف المليان!!.
لكل الحرية في تفسيره ورؤيته ولي الحق أن أحاول التعبير عن قلقي وإيصاله ففي النهاية دورنا كنقاد أن ننبه للنصف الفارغ أو قطرات التشويه ونترك للنصف المليان والماء النقي أن يعبر عن نفسه!!.
كلما اكتشفت منافذ العبور شحنة كبيرة من المخدرات مخبأة بطرق وحيل خبيثة شعرت بفرحة وفخر يساورهما شعور بالخوف، يقول ترى كم شحنة مرت في غفلة من المراقب وكيف علينا أن نحتاط منها بمزيد من تكثيف البحث والرقابة وتشجيع الرقيب ووقايته من الغفلة والإحباط؟!، ويؤيد هذا القلق أن المخدرات موجودة وتفتك بنسبة من الشباب وتهدم أسرا وبيوتا وتهدد المجتمع.
كلما اكتشفت إحدى البلديات أطنانا من اللحوم الفاسدة أو لحوم حيوانات مريضة أو ميتة كانت في طريقها للمطاعم ساورني شعور بالقرف، ترى كم طنا وزع دون أن يكتشف وأكله رواد المطاعم وتضرروا أو تسمموا كليا أو جزئيا دون أن نشعر؟!.
كلما اكتشفت وزارة التجارة غشا تجاريا أو عيبا صناعيا في سيارة أو جهاز، ساورني قلق كم غشا لم يكتشف؟!، بل كيف كانت حالنا قبل أن يتولى الصناعة والتجارة وزير نشط شفاف مثل توفيق الربيعة؟!.
حتى في مجال كرة القدم، عندما غرد رئيس لجنة الانضباط المستقيل بفضائح اللجنة وذكر صراحة أن ثمة ما يحاك بليل ضد فريق النصر واعترف بصحة كثير مما قاله بيان للأمين العام، ساورني تساؤل مقلق، كم من مؤامرة وحيل حيكت بليل ونهار لصالح فريق ضد آخر قبل أن يأتي (تويتر)؟!.
أعتقد أن صاحب الرأي المخالف لقلقي وأنا قد نصل الآن إلى اتفاق أن علينا أن نفخر بالنصف المليان ونقلق من الفارغ أو المدنس بقطرة سوداء، وأعتقد أيضا أن علينا أن نقلق كثيرا على الاتفاق.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s