البديلات وخريجو الدبلومات وقشر الموز !!

لا أجد أدنى مبرر مقنع لموقف أغلب وزاراتنا، وبخاصة وزارة التربية والتعليم مع المعلمات البديلات المستثنيات، ووزارة الصحة مع خريجي الدبلومات الصحية، إلا مبررا واحدا فقط هو أن هاتين الوزارتين تعتبران كل من طالب بحقه وحصل عليه من الدولة بقرار نافذ هو خصم يجب وضع العراقيل أمامه وحرمانه من نشوة الفرح التي يعتبرونها انتصارا عليهم، وهي ليست انتصارا، بل فرحة تحقق عدل طال انتظاره، فهم ليسوا في معركة معكم لينتصروا!!، هم أصحاب حق صريح لو كان لواحد من المسؤولين في الوزارتين لوقف مثل موقفهم أمام الوزارات والممرات يستجدي حقه في النهار ثم سهر الليل ليدعو على من حرمه منه!!.

لا أجد مبررا أخر غير العناد يجعل وزارة التربية والتعليم تضيق الأمر الواسع الذي استبشرت به المعلمات البديلات المستثنيات، فتفرض عليهن اجتياز اختبار قياس، ثم تقول إنها ستزيل ارتيابهن من هذه العراقيل بفرض اختبار القياس على جميع المعلمات!!.

المعلمات البديلات مارسن التدريس كمعلمات بدل معلمة مجازة، فلماذا لم يطلب منهن اجتياز اختبار القياس آنذاك؟!، ويا عجبا، هل المعلمة عندما تعلم بناتنا، وهي بديلة، تختلف عن (نفس المعلمة) عندما تكون معلمة على وظيفة رسمية؟!. هذه حجة، ثم إنكم وظفتم رسميا دفعة كبيرة من البديلات (غير المستثنيات) دون اجتياز اختبار قياس!!، فلماذا فعلتم ذلك، وأين أهمية ذلك الاختبار ــ آنذاك؟!.

هذه الحجج والأسئلة تجعلني أتوجه لتصعيد الموقف من اعتبار الوزارة حالتها مع البديلات حالة صراع.

لأن موقف وزارة التربية مع البديلات، والمماثل لوزارة الصحة مع خريجي الدبلومات في درجة العناد ووضع العراقيل وتضييق الواسع، عبر عنه كاريكاتير صحيفة الشرق بريشة الرسام أيمن عندما رسم ملثما من منسوبي (التربية) يرمي قشر الموز في طريق المعلمات المستثنيات لينزلقن!!، أجزم أنه ذات الملثم الذي فرش طريق غيرهن من المعلمات المعينات بالورد والزهور!!.

8 آراء على “البديلات وخريجو الدبلومات وقشر الموز !!

  1. كان من المفترض اننا على راس العمل قبل سنتين من الان ولكن ما حدث هو اننا لازلنا عاطلات للسنة الثالثةمنذ صدور الامر الملكي بالتثبيت وقرار اللجنة الثلاثية ينص على ان ننتظر ثلاث سنوات اخريات لنباشر العمل في مدارسنا ستصبح ٦ سنوات تمضي من اعمارنا ونحن ننتظر التثبيت الذي امر به خادم الحرمين الشريفين قبل سنتين واستثنينا منه ظلما

    فكل منصف ومحكم لضميره لن يرضى بهكذا تجاهل وتلاعب بمصير ١٥٠٠٠ بديلة

    إعجاب

  2. نطالب نطالب بإلغاء الشروووط التعجيز يه يكفي خدمتنا لهذا الوطن اصبحنا على تقاعد ومازالوا يضعون عراقيل قالوا دورات أخذنا قالوا خبرات جبنا قالوا إثبات أقامه انتظرنا وفجاءة ألغت كل شرووط وجابوا شرووط جديده تقسم الظهر

    إعجاب

  3. جزاك الله خير أخوي ، كنآ متأملين التثبيت هذا العام ولم تخطر في بالنا هالشروط التعجيزيه وكأن لسان حال التربيه يقول ليس لكم وظايف !
    سنواصل مطالبتنا لآخر رمق والى ان تزول تلك الشروط .،

    إعجاب

  4. شكرا لكم لمساندتكم

    أين المدعين والمطالبين بحقوق المرأة .. هل أختزلت حقوقها في قيادة السيارة !!

    إعجاب

  5. قال تعالى: { وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ }

    أنا أشهد أنك منهم بإذن الله

    إعجاب

  6. اشكرك استاذ محمد على طرح هذي المواضيع التي لايعرف حجم معاناة اصحابها الا من عايشهم عن قرب .
    انا من خريجي الدبلومات الصحيه متخرج من ثلاث سنوات ، من جامعة طيبه بالمدينه المنوره .
    الشي المضحك المبكي في نفس الوقت ، ان من قام بتدريسي لمدة سنتين هي وزارة الصحه ، فانا احد طلاب وزارة الصحه درست في احد كلياتها ( الكليه الصحيه ) ؛ قبل ان يتم تحويل الكليه من وزارة الصحه الى الجامعات السعوديه ، بعد قرار فصل الكليات الصحيه عن وزارة الصحه .
    وبعد تخرجنا نتفاجئ بعدم وجود وظائف لنا بحجة اننا غير مؤهلين ، كيف نكون غير مؤهلين والوزاره المعنيه بتوظيفنا هي من قامت بتدريسنا لمدة سنتين .
    الشي الآخر قبل انتسابنا لكلية وزارة الصحه وقعنا على تعهد الوزاره بتوظيفنا .
    لانستطيع الا ان نقول حسبي الله ونعم الوكيل .

    إعجاب

  7. بارك الله فيك فعلن ما يصدر من المسؤلين دليل كبر وتعجرف ع ابناء الوطن وهذا اسلوب الجشع الي يتلذذا بتعذيب الضعيف وجعله يستجديه حتى يحس بمكانته وعلوه ولاكن في الاخر الفقير والغني في حفره واحده ما تتميز حفرة الغني عن الفقير

    إعجاب

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s